|

ختام فعاليات برنامج إعداد المدربات لكرة السلة بجدة 

الكاتب : الحدث 2022-02-16 11:10:04

 


جدة ـ إبراهيم البلوشي 


شهدت جدة اليوم ختام فعاليات برنامج إعداد المدربات لكرة السلة  بشراكة أكاديمية من جامعة الأعمال والتكنولوجيا والذي نظمته  شركتي Global Sports Partners و جدة يونايتد وذلك بحضور القنصل الأمريكي بجدة فارس أسعد و رئيس مجلس أمناء الجامعة د عبد الله دحلان و د.أسامة جنادي رئيس الجامعة و د.لؤي الطيار عميد شؤون الطلبة .


وألقت كلمة تعريفية عن البرنامج السيدة ديبرا باك و لينا آل معينا الشريك التنفيذي لجدة يونايتد و قد سلم شهادات البرنامج التدريبي القنصل الأمريكي فارس أسعد  واستغرق مدة البرنامج 3 أشهر باعتماد من الاتحاد السعودي لكرة السلة.

و أكد د.عبد الله دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة UBT حرصه على دعم هذا النوع من البرامج التدريبية التعليمية و الرياضية لأنها تصب في صميم شعار الجامعة "التعليم من أجل العمل " .

كما شكر القنصل العام للولايات الأمريكية ، جامعة الأعمال و التكنولوجيا UBT لهذه المبادرة باستضافة هذا الحفل التاريخي لبرنامج إعداد المدربات لكرة السلة ، حيث أكد أنه جدا متحمس لرؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ لزيادة عدد ممارسيها الى ٤٠٪؜ هذا ما نشارككه معكم ".

و لهذا يعتبر هذا البرنامج البرنامج مهم جدا و مثال للعمل المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة العربية السعودية لبناء علاقات قوية و مشاركة المواهب و القدرات .

و رأس فريق التدريب د .ديكسون دكتوراة في مجال إدارة رياضية من جامعة اوهايو و ريبيكا باك المشرفة على برنامج التدريب بجدة.
وشمل البرنامج تدريب مدربات وطنيات على مستوى مدينة جدة و شملت منسوبات من جهات  تعليمية مختلفة منها جامعة الملك عبدالعزيز , جامعة جدة , جامعة الأعمال و التكنولوجيا وجهات رياضية مختلفة . 

يأتي هذا البرنامج تحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ بزيادة عدد ممارسين للرياضة عن طريق تمكين قيادات و مدربات وطنيات لتوسيع دائرة الممارسين . و خاصة أن رياضة كرة السلة من الرياضات الاولى في المدارس الخاصة من عدة عقود و على أبواب مسابقات الاتحاد السعودي للجامعات الشهر القادم .